منتدى الصداقه
اهلابك فى المنتدى اسعدنا تواجدك نتمنى لك
قضاء اوقاتا ممتعه معنا
وان كنت زائرا نتمنى تسجيلك هنا



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
مـــــــا يلــــــــفـــــــــــــظ مـــــــن قـــــــــول الا لـــــــــديــــــــــه رقــــــيــــــــــب عتـــــــــــيـــــــــد
المواضيع الأخيرة
» ;) اتمنى ان تكونوا جميعا بخيررررررررررررر
الجمعة يونيو 09, 2017 9:21 pm من طرف لؤلؤة الجنة

» مــــــــــوضوع ملــــيون رد
الإثنين سبتمبر 26, 2016 5:23 pm من طرف سندريلا

» لا تضع لفظ _ ( قل ) عند قراءة المعوذتين عند قراءتك الأذكار
الأربعاء يونيو 01, 2016 11:15 am من طرف عصام

» من هم يأجوج ومأجوج (الجزء الثالث)
الأربعاء يونيو 01, 2016 10:55 am من طرف عصام

» من هم يأجوج ومأجوج (الجزء الثاني )
الأربعاء يونيو 01, 2016 10:55 am من طرف عصام

» من هم يأجوج ومأجوج (الجزء الأول)
الأربعاء يونيو 01, 2016 10:46 am من طرف عصام

» لماذا يرى الحمار الشيطان والديك يرى الملائكة
الأربعاء يونيو 01, 2016 10:10 am من طرف عصام

» اعمار الانبياء ومواقع دفنهم عليهم السلام
الثلاثاء فبراير 16, 2016 11:43 am من طرف الاســـ نور ـــلام

» الترحيب
السبت سبتمبر 26, 2015 6:02 pm من طرف الاســـ نور ـــلام

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 194 بتاريخ الثلاثاء ديسمبر 17, 2013 6:07 pm
مايو 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 تعال لتعرف ما سر الشعور بالسعادة بعد اكل الشيكولا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاســـ نور ـــلام
مديره
مديره
avatar

الجنسيه : مصر
الجنس : انثى

عدد المساهمات : 7348
نقاط : 11965
تاريخ التسجيل : 27/11/2010
الموقع : فى حمى الله
العمل/الترفيه : طالبه جامعيه
المزاج ....

مُساهمةموضوع: تعال لتعرف ما سر الشعور بالسعادة بعد اكل الشيكولا    السبت يوليو 07, 2012 2:57 pm

تشعر الكثيرات بعد تناول وجبة الإفطار بالرغبة في تناول قطعة حلوي أو
شوكولاته حيث يعقبه علي الفور إحساس بالهدوء والسعادة الداخلية‏..‏ ويفتقدن
هذا الإحساس تماما إذا اضطررن إلي إتباع نظام غذائي بهدف التخسيس‏..‏
ويتساءلن عن السر في قطعة الشيكولاته وعن إمكانية تناولها أثناء الرجيم‏

سر الإحساس بالانتعاش والابتهاج الذي تبعثه الشيكولاته في النفس يرجع
إلي مادة الكافيين التي تعتبر منشطا فعالا للجهاز العصبي وعاملا مهما يخلصه
من التعب والإجهاد فيتولد على الفور إحساس بالراحة والهدوء والسعادة‏.


كما يتوافر في الشوكولاته نسبة من السكر تعمل علي رفع معدل هورمون
السيروتويني وهو الهرمون المسئول عن المزاج‏، ولكن كما يقول المثل أوله حلو
وآخره مر بمعني أن تناول هذه النوعيات من الحلوى يؤدي إلي إدمانها
فيفتقدها الجسم إذا حرم منها ويعاني من الإحساس بالرتابة والاكتئاب،‏


لذلك فإن النصيحة التي يجب عليك إتباعها تتلخص في تناول قطعة صغيرة
منها بشرط أن يتم تناولها ببطء للاستمتاع بمذاقها الطيب أولا ولمنح مراكز
الإحساس بالشبع الموجودة علي طرف اللسان فرصة الاكتفاء بهذا القدر القليل
لرفع مستوي هورمون السيروتويني في المخ‏.‏ وينصح من يرغبن في تناول
الشوكولاته أثناء الرجيم بتناول قطع صغيرة من الأنواع الخالية من السكر.


ويشار في النهاية إلي حقيقة علمية مهمة تؤكد أن الحلوى أو الشيكولاته
وحدهما لا يكفيان لرفع الروح المعنوية‏،‏ إذ يجب أن يصاحب ذلك ممارسة
الرياضة لمدة ‏30‏ دقيقة يوميا لأنها تساعد الجسم علي إفراز هرمونات طبيعية
تخلصه من الإحساس بالألم والتعاسة والتوتر وتضبط المزاج





************************************

 


/


الحمد لله رب العالمين 


منورة تـــــــوقـــــseawave ــعى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رمز الصداقه
الادارة
الادارة
avatar

الجنس : انثى

عدد المساهمات : 6725
نقاط : 10258
تاريخ التسجيل : 17/11/2010
الموقع : http://sadaka.alhamuntada.com/
العمل/الترفيه : العمل فى المنتدى

بطاقة الشخصية
مدونتى :

مُساهمةموضوع: رد: تعال لتعرف ما سر الشعور بالسعادة بعد اكل الشيكولا    السبت يوليو 07, 2012 5:37 pm

جميل
تسلم ايدك
مشكورة

************************************

*****************************************************
منورين توقيعى نور الاسلام * ظلال القرآن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sadaka.alhamuntada.com
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: تعال لتعرف ما سر الشعور بالسعادة بعد اكل الشيكولا    السبت يوليو 07, 2012 6:19 pm

اها

مشان هيك ماما بتحكي شتري ليك قطعة شوكلا

لما تروح الاامتحان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وردة الأمل
نائب مدير
نائب مدير
avatar

الجنسيه : الاردن
الجنس : انثى

عدد المساهمات : 1660
نقاط : 4364
تاريخ التسجيل : 25/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: تعال لتعرف ما سر الشعور بالسعادة بعد اكل الشيكولا    السبت يوليو 07, 2012 8:08 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاســـ نور ـــلام
مديره
مديره
avatar

الجنسيه : مصر
الجنس : انثى

عدد المساهمات : 7348
نقاط : 11965
تاريخ التسجيل : 27/11/2010
الموقع : فى حمى الله
العمل/الترفيه : طالبه جامعيه
المزاج ....

مُساهمةموضوع: رد: تعال لتعرف ما سر الشعور بالسعادة بعد اكل الشيكولا    الإثنين يوليو 09, 2012 12:30 am

ههههههههههههه
امك تحكى لك كده؟
منورين اخوتى

************************************

 


/


الحمد لله رب العالمين 


منورة تـــــــوقـــــseawave ــعى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لؤلؤة الجنة
شخصية هامة
شخصية هامة
avatar

الجنسيه : السودان
الجنس : انثى

عدد المساهمات : 6380
نقاط : 9443
تاريخ التسجيل : 18/11/2010
الموقع : Saudi Arabia
العمل/الترفيه : ......
المزاج الحمد لله في احسن حال

مُساهمةموضوع: رد: تعال لتعرف ما سر الشعور بالسعادة بعد اكل الشيكولا    الإثنين يوليو 09, 2012 12:55 am

هههههه انا سمعت ان لها فوائد بس
ماكنت ادري ايش هي

يعطيك العافية نور

************************************
(( جزاك الله الف خيرا وشكرا لك يا غاليتي رمز الصداقة ))
من تتعلّل بحرارة الجوّ و تترك حجابها 

فلتتذكّر قوله تعالى :

((قُلْ نَارُ جَهَنَّمَ أَشَدُّ حَرًّا لَوْ كَانُوا يَفْقَهُونَ))


وإذا بلغكن خــبر وفــاتي  أستغفرولي وتذكروني بكل خير 

فلا تبخلوا علي يا أخواتي بدعوة لعل الله أن يغفر ذنــوبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: تعال لتعرف ما سر الشعور بالسعادة بعد اكل الشيكولا    الإثنين يوليو 09, 2012 5:39 am

اها امي تحكيلي كدة ليش في غلط

لانها بتنشط العقل صح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاســـ نور ـــلام
مديره
مديره
avatar

الجنسيه : مصر
الجنس : انثى

عدد المساهمات : 7348
نقاط : 11965
تاريخ التسجيل : 27/11/2010
الموقع : فى حمى الله
العمل/الترفيه : طالبه جامعيه
المزاج ....

مُساهمةموضوع: رد: تعال لتعرف ما سر الشعور بالسعادة بعد اكل الشيكولا    الثلاثاء يوليو 10, 2012 4:46 am

ههههههه لا مفيش غلط منور اخى

************************************

 


/


الحمد لله رب العالمين 


منورة تـــــــوقـــــseawave ــعى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
мἷќὗ
شخصية هامة
شخصية هامة
avatar

الجنسيه : السعوديه
الجنس : انثى

عدد المساهمات : 6462
نقاط : 9471
تاريخ التسجيل : 17/12/2010
العمل/الترفيه : šłeeρıиg
المزاج no

بطاقة الشخصية
مدونتى :

مُساهمةموضوع: رد: تعال لتعرف ما سر الشعور بالسعادة بعد اكل الشيكولا    الإثنين أغسطس 13, 2012 8:08 pm

شوكرنن لكك ع الموضوؤع الرآإأئعع ~~

دمتِ بودٍ

************************************
http://www10.0zz0.com/2013/06/18/22/140294674.gif

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاســـ نور ـــلام
مديره
مديره
avatar

الجنسيه : مصر
الجنس : انثى

عدد المساهمات : 7348
نقاط : 11965
تاريخ التسجيل : 27/11/2010
الموقع : فى حمى الله
العمل/الترفيه : طالبه جامعيه
المزاج ....

مُساهمةموضوع: رد: تعال لتعرف ما سر الشعور بالسعادة بعد اكل الشيكولا    الإثنين أغسطس 13, 2012 8:12 pm

الشكر لله منوره يا عسل

************************************

 


/


الحمد لله رب العالمين 


منورة تـــــــوقـــــseawave ــعى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احلى بنت
صديق جديد
صديق جديد
avatar

الجنسيه : الجزائر
الجنس : انثى

عدد المساهمات : 183
نقاط : 2657
تاريخ التسجيل : 06/09/2011
الموقع : قطر
العمل/الترفيه : التمثيل و الرسم
المزاج ممتاز جدا

بطاقة الشخصية
مدونتى :

مُساهمةموضوع: رد: تعال لتعرف ما سر الشعور بالسعادة بعد اكل الشيكولا    الإثنين أغسطس 13, 2012 8:25 pm

انا اموت في الشكولاطة بس ما اكلها كليوم فيها فواد و فيها اضرار يسلمو هل ايدين الحلوى مشكورى احلى الشكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاســـ نور ـــلام
مديره
مديره
avatar

الجنسيه : مصر
الجنس : انثى

عدد المساهمات : 7348
نقاط : 11965
تاريخ التسجيل : 27/11/2010
الموقع : فى حمى الله
العمل/الترفيه : طالبه جامعيه
المزاج ....

مُساهمةموضوع: رد: تعال لتعرف ما سر الشعور بالسعادة بعد اكل الشيكولا    الإثنين أغسطس 13, 2012 9:00 pm

الله يسلمك
غاليتى
وانا كمان بحبها جدا

************************************

 


/


الحمد لله رب العالمين 


منورة تـــــــوقـــــseawave ــعى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: تعال لتعرف ما سر الشعور بالسعادة بعد اكل الشيكولا    الجمعة أكتوبر 05, 2012 4:04 pm

وانا كمان بموت في الشيكولاطة

نهههههههههههههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
روبى
مشرفه
مشرفه
avatar

الجنسيه : مصر
الجنس : انثى

عدد المساهمات : 1807
نقاط : 4509
تاريخ التسجيل : 15/05/2011
الموقع : sadaka muntada
العمل/الترفيه : قراء القران
المزاج عادى

بطاقة الشخصية
مدونتى :

مُساهمةموضوع: رد: تعال لتعرف ما سر الشعور بالسعادة بعد اكل الشيكولا    الأحد يناير 06, 2013 11:39 am

شكرا ع الفوائد

************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاســـ نور ـــلام
مديره
مديره
avatar

الجنسيه : مصر
الجنس : انثى

عدد المساهمات : 7348
نقاط : 11965
تاريخ التسجيل : 27/11/2010
الموقع : فى حمى الله
العمل/الترفيه : طالبه جامعيه
المزاج ....

مُساهمةموضوع: رد: تعال لتعرف ما سر الشعور بالسعادة بعد اكل الشيكولا    الأحد يناير 06, 2013 12:39 pm

العفو يا شيكولاته منوره


************************************

 


/


الحمد لله رب العالمين 


منورة تـــــــوقـــــseawave ــعى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
روبى
مشرفه
مشرفه
avatar

الجنسيه : مصر
الجنس : انثى

عدد المساهمات : 1807
نقاط : 4509
تاريخ التسجيل : 15/05/2011
الموقع : sadaka muntada
العمل/الترفيه : قراء القران
المزاج عادى

بطاقة الشخصية
مدونتى :

مُساهمةموضوع: رد: تعال لتعرف ما سر الشعور بالسعادة بعد اكل الشيكولا    السبت فبراير 16, 2013 1:02 pm

نورك

************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهره العلا
شخصية هامة
شخصية هامة
avatar

الجنسيه : مصر
الجنس : انثى

عدد المساهمات : 967
نقاط : 3601
تاريخ التسجيل : 11/09/2011
المزاج عادى

بطاقة الشخصية
مدونتى :

مُساهمةموضوع: رد: تعال لتعرف ما سر الشعور بالسعادة بعد اكل الشيكولا    الخميس يونيو 20, 2013 5:18 pm

شكرااااااااااااا لك ع الموضوع
بس عاوزين شيكولاته نجرب معلومتك

************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
$**عاشقة اليمن السعيدة**$
صديق جديد
صديق جديد
avatar

الجنسيه : اليمن
الجنس : انثى

عدد المساهمات : 345
نقاط : 2914
تاريخ التسجيل : 04/10/2011
الموقع : اليمن السعيدة - حضرموت -
العمل/الترفيه : أفتخر [ ربة بيت ] الحمدلله
المزاج رايقة و هادئة [ الحمدلله ]

بطاقة الشخصية
مدونتى :

مُساهمةموضوع: رد: تعال لتعرف ما سر الشعور بالسعادة بعد اكل الشيكولا    الجمعة يونيو 21, 2013 3:18 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاســـ نور ـــلام
مديره
مديره
avatar

الجنسيه : مصر
الجنس : انثى

عدد المساهمات : 7348
نقاط : 11965
تاريخ التسجيل : 27/11/2010
الموقع : فى حمى الله
العمل/الترفيه : طالبه جامعيه
المزاج ....

مُساهمةموضوع: رد: تعال لتعرف ما سر الشعور بالسعادة بعد اكل الشيكولا    الجمعة يونيو 21, 2013 10:58 pm

ههههههههههه الله يسلمكم منوررين
زهره انتى عايزه شوكولاته للاكل مش للتجريب صح 

************************************

 


/


الحمد لله رب العالمين 


منورة تـــــــوقـــــseawave ــعى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لؤلؤة الجنة
شخصية هامة
شخصية هامة
avatar

الجنسيه : السودان
الجنس : انثى

عدد المساهمات : 6380
نقاط : 9443
تاريخ التسجيل : 18/11/2010
الموقع : Saudi Arabia
العمل/الترفيه : ......
المزاج الحمد لله في احسن حال

مُساهمةموضوع: رد: تعال لتعرف ما سر الشعور بالسعادة بعد اكل الشيكولا    الأربعاء أغسطس 28, 2013 9:54 am


ههههههههه نور وانا كمان بدي شوكلاه 
لازم دليل على الموضوع 

************************************
(( جزاك الله الف خيرا وشكرا لك يا غاليتي رمز الصداقة ))
من تتعلّل بحرارة الجوّ و تترك حجابها 

فلتتذكّر قوله تعالى :

((قُلْ نَارُ جَهَنَّمَ أَشَدُّ حَرًّا لَوْ كَانُوا يَفْقَهُونَ))


وإذا بلغكن خــبر وفــاتي  أستغفرولي وتذكروني بكل خير 

فلا تبخلوا علي يا أخواتي بدعوة لعل الله أن يغفر ذنــوبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعال لتعرف ما سر الشعور بالسعادة بعد اكل الشيكولا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الصداقه  :: الحياة :: القسم النفسى-
انتقل الى: